أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

الرضوض

Bruises

كيف يمكن الاقلال من تلك الرضوض فى أماكن الجسم المختلفة :

  • ضع كمادات من الثلج فوق مكان الاصابة فور حدوثها ، وتستمر تلك المعالجة لمدة 24 ساعة بعد الاصابة وذلك بوضع تلك الكمادات الباردة لمدة 15 دقيقة فى كل مرة ، وتعمل تلك الكمادات بتضييق الأوعية الدموية حول العضو المصاب وهذا معناه تدفق دم أقل بين الأنسجة والذى يكون تلك اللطخ السوداء فى مكان الاصابة .
    كما ان تلك الكمادات الباردة تقلل من التورم وتخدر مكان الاصابة فيقل الالم بالتالى .
  • بعد انقضاء 24 ساعة على المعالجة بالكمادات الباردة فانه يمكن استعمال الكمادات الدافئة وذلك للعمل على توسيع الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية فى تلك المنطقة .
  • أرفع القدم المصابة إلى أعلى حتى لا يحدث تجمع دموى بالمناطق السفلى من الجسم بفعل الجاذبية .
  • حافظ على إمداد الجسم بفيتامين ( ج ) بصفة يومية لأن ذلك يمنع من حدوث الرضوض فى الجسم بسهولة فقد وجد ان فيتامين ( ج ) يعمل على بناء نسيج الكولاجين  ، الذى بدوره يحمى الأوعية الدموية من التمزق بسهولة .
  • راقب بعض أنواع من الأدوية التى تعمل على سيولة الدم وحماية القلب من الأمراض .. مثل الأسبرين ومضادات الالتهاب وعلاج الربو والاكتئاب .. فكلها تعمل على ظهور تلك الرضوض فى الجسم بسهولة .