أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

التهاب الأوتار

Tendinitis

مثل آلام العضلات ، فأن التهاب الأوتار ينتج عن كثرة استعمال تلك الأوتار ، ويتسبب ذلك فى التهاب حول الأوتار ، مع ألم مستمر لفترة طويلة من الوقت ، ولا تبرأ سريعا .
ولكن هناك دائما  أمل لما يبدو وكأنه مشكلة بسيطة . لكن إذا ظللت أن تستعمل نفس الأوتار العضلية فى القيام بنفس الحركات التى تسببت فى إيذائها ، فأنك ولا شك مقبل على صعوبة جمة فى جعل تلك الأوتار أن لا تعود لوضعها الطبيعى فى العمل مرة أخرى . وهذا ينطق على الجميع ، سواء أن كنت متخصصا فى سباق الماراثون  أو حتى تعمل جالسا أمام الآلة الكاتبة .
ولكن لا زال هناك بارقة أمل لمن هم يعانون من تلك الآلام .

 ويمكن لهم السيطرة على ذلك الوضع المؤلم  من أثر التهاب الأوتار العضلية لديهم  ، باتباع ما يلى من تعليمات .

  • التزم بالراحة ، لتلك الأوتار المتضررة . وربما يكون هذا أمر صعب على البعض فى الحصول على الراحة يوم أو يومين من العمل ، ولكن يبقى هذا أمر حيوى ومطلب هام لسرعة الشفاء .
    فلو أن عملك يتطلب أن ترفع يديك باستمرار فوق مستوى الكتفين ، فأن ذلك يتسبب فى التهاب الاوتار التى تمر حول مفصل الكتف ، أو انك تعمل على الكومبيوتر ، فتصاب أوتار الرسغ بالالتهاب
  • لو أن التهاب الأوتار ناجم عن أداء بعض التمارين الرياضية المعينة ، فيمكن مزاولة تمارين أخرى لا تؤثر على تلك الأوتار المتعبة .
  • مجرد الجلوس فى البانيو وبه ماء ساخن فى الحمام ، فان ذلك سوف يعمل على إراحة تلك الأوتار المتعبة .
  • يمكن تدفئة مكان الإصابة بوضع زجاجات من الماء الدافئ أو أكياس من البلاستيك الممتلئة بالماء الدافئ عليه لمدة طويلة من الوقت ، مع رفع مكان الاصابة فى الرجلين عاليا .
  • قبل أداء التمارين الرياضة ، يجب عمل تدفئة وشد للعضلات المؤهلة لممارسة الرياضة وذلك بصفة متكررة ومستمرة .
  • يمكن لف مكان الاصابة بالأربطة المناسبة ، بغرض التدفئة وتوفير الدعم أيضا للمكان المصاب ، وذلك أثناء أداء التمارين الرياضية .
  • بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة ، يمكن وضع كمادات من الثلج ، بغرض الحد من تورم المكان المصاب ووضع حد للآلام الناشئة عن الحركة . ولكن يخشى من التبريد على هؤلاء المصابين بمرض السكرى ، أو أحد أمراض القلب ، أو أمراض الشرايين ، لأن التبريد يمكن أن يؤدى إلى عواقب وخيمة .
  • يمكن تناول بعض مسكنات الآلام وهى عديدة ، وذلك بغرض الاقلال من التورم والالتهاب.
  • يجب تقوية العضو المصاب ، بأداء بعض التمارين الخفيفة التى تحقق هذا الغرض .