أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

عشبة الردبكية البنفسجية

Echinace

وموطن هذه العشبة هو أمريكا الشمالية ؛ وهى من أهم النباتات ذات السمعة الحسنة فى تقوية الجهاز المناعى للجسم ، وزيادة حصانة الجسم ضد الأمراض المختلفة سواء فيروسات أو ميكروبات أو فطريات .
كما تستعمل لمئات من السنين كمضاد حيوى ، وضد الحساسية وعلاج لبعض أمراض الجلد والجروح المختلفة وأهم المكونات الموجودة فى تلك الزهرة ، وجذورها هى مواد طبيعية مثل: السكريات المتعددة POLYSACCHARIDES .. والتى لها خواص مضادة للإنزيمات التى تنشط من قدرة الفيروسات على غزو خلايا الجسم ، كما أنها تساعد فى بناء دفاعات الجسم ؛ وتقوية الجهاز المناعى عامة .
وفى الوقت الحاضر فإن الأبحاث تجرى على كشف المزيد من أسرار تلك النبتة ، واستخدام ذلك فى علاج بعض حالات الاصابات الفيروسية للكبد ومرض نقص المناعة ( الايدز ) .
وقد استخدم الهنود الحمر تلك النبتة فى علاج حالات عض الثعابين ، ولدغ الحشرات مثل النحل وغيرها.
وعموما فإن النبتة أو خلاصتها تستعمل فى علاج نزلات البرد والإصابات الفيروسية للفم ، ومحاربة أمراض الجهاز التنفسى مثل الرئتين والقصبة والشعب الهوائية.