أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

الزنجبيل

Ginger

وهو من عائلة تضم عددا كبيرا من الريزومات أهمها الزنجبيل والكركم ، والخولنجان ، والحبهان ، وقد كان الصينيون ولا يزالون يستعملون الزنجبيل كعلاج فعال عند الشعور بالتقيؤ نتيجة للسفر أو الحركة فى السيارة ، أو غيرها من المركبات كالطائرة أو المركب . كذلك يستعمل الزنجبيل فى علاج حالات القيء بعد إجراء العمليات الجراحية واستخدام التخدير فيها ، أو بعد العلاج الكيماوى للأمراض المختلفة .
والزنجبيل يستخدم كمعرق ، ومقوى للقلب ، وموسع للأوعية الدموية ومطهر للمعدة ، ويزيد من عمل المسهلات ، ويسخن الجسم ويوصف لمعظم الأمراض الصدرية ، ويعين على الهضم ، وهو عنصر هام فى صنع الكارى وإعطائه الطعم اللاذع وذلك لوجود مادة ( الجنجرين ) به .
والزنجبيل له خواص قوية كمضـاد للسرطان ، وهو يأكل كشرائح رفيعة ، أو يعطى كبسولات ، وقد يضاف إليه الماء المغلى ويشرب مثل الشاى محلى أو بدون تحلية .