أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

العنب

Grape

العنب يحتوى على مركب يسمى ( ريزفيراترول RESVERATOL) والعنب الأحمر يحتوى على نسبة أكبر من ذلك المركب بالقياس لما يحتويه العنب الأبيض ، وتلك المادة تمنع تصلب الشرايين ، وتقلل نسبة الكلسترول فى الدم وبالتالى تقلل الإصابة بأمراض القلب . كما أن العنب مصدر هام وغنى بحمض ( الأيلجيك ) الذى يعتبر مضادا قويا للسرطان ، كما أن العنب يحتوى على معدن البورون الهام ، الذى يعمل على زيادة هرمون الأستروجين لدى الإناث عند بلوغهم سن اليأس ، وبذلك يساعد على الإقلال من التعرض لهشاشة العظام فى تلك المرحلة السنية ، لأن هرمون الأستروجين هام لامتصاص الكالسيوم من الدم وإضافته للعظام والعمل على تقويتها.
كما أن العنب يسهل البطن ، وينفع المعدة ، وينشط القوى الجنسية وينفع الصدر والرئتين عند المرض ، ويصفى الدم وينقيه من السموم وينشط الكبد كما أنه مدر للبول لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم ، لذا فإنه يخفض ضغط الدم المرتفع ، ويعادل فى قيمته الحليب بل هو أسهل منه فى الهضم .
ولقد لوحظ أن البلاد التى يكثر فيها إنتاج العنب ، تكاد تكون فيها أمراض السرطان معدومة بفضل القيمة الغذائية للعنب.