أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

الجريب فروت

Grapefruit

إن لم تأكل حبة واحدة كل يوم من تلك الفاكهة القيمة ، فقد فاتك الشيء الكثير ، حيث يعتبر الجريب فروت من أهم أنواع الفاكهة التى تحارب الكلسترول وتمنعه من الزيادة فى الدم .
كما أن اللب الداخلى الموجود بين الفصوص مليء بمادة البكتين ، وهى من الألياف الذائبة فى الماء والتى تشبه فى عملها كأنها مذيب للكلسترول ، والدهون فى الجسم ، خصوصا الكلسترول السيئ LDL.
والجريب فـروت يشبه باقى أفـراد عائلة الحمضيـات فى أنه يحتوى على ( الليمونين ) وهو زيت حمضى ، له خاصية مكافحة أورام الثدى خاصة والأورام الأخرى عامة والحد من تكوينها .
والجريب فروت غنى بمواد بيولوجية نشطة تعمل على منع السرطان فهناك ( الفلافينويد ) وهى مضادات قوية للأكسدة ، تمنع من انتشار السرطان .
كذلك مركبات ( الفينول ) التى تسـاعد الجسـم علـى إنتاج مـواد تفسد عمل مسببات السرطـان القوية مثل ( النيتروزأمين ) .
والجريب فروت الأحمر اللون يمتاز بأن له فائدة إضافية وهى احتوائه على مركب كاروتينى يسمى ( الليكوبين ) الموجود أيضا فى الطماطم والبطيخ . وهذا المركب يعمل على وقاية الجسم من بعض الأمراض السرطانية مثل سرطان البنكرياس والمثانة وعنق الرحم .
كما أن الحمضيات تشترك فيما بينها فى أنها غنية بفيتامين ( ج ) مضاد الأكسدة القوى اللازم للوقاية من العدوى المختلفة.