أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

القراص

Nettle

تعرف النبتة بهذا الاسم ؛ نظرا للإحساس بقرص شوكها عند ملامستها حيث تغطى الأوراق بالزغب الذى يعكس للنبتة ذلك الاسم وهى منتشرة فى النصف الشمالى من الكرة الأرضية ، وأستراليا ، وجبال الأنديز. وقد سجل استعمال تلك النبتة منذ القرن الأول الميلادى فى عهد الحكيم الإغريقى ديسقورديس .. حيث كان يستعمل عصير تلك النبتة من ورقها الطازج لإيقـاف نزيف الأنـف ( الرعاف ) ؛ كما كـان يستعمل مغلى كل من ( القراص NETTLE ) مضافا إليه نبتة ( المرة MYRRH ) وذلك لإدرار الطمث لدى السيدات .
وفى الوقت الحاضر فإن القراص يستخدم فى علاج ( حمى القش ) وألام المفاصل لوجود حمض السلسليك به ، ويستخدم أيضا فى علاج بعض حالات من الأنيميا لما تحتويه النبتة من عنصر الحديد .
وإجمالا .. فالنبتة مفيدة لحالات إدرار البول لأن بها نسبة عالية من البوتاسيوم ، وهى تستخدم كمقوى عام للجسم نظرا لوجود الحديد بها .
وهى قابضة للشعيرات الدموية ، ومضاد للحساسية .. لذا فإنها تستعمل فى علاج حساسية الأنف المزمنة .
وتزيد من إدرار الحليب لدى المرضعات ، كما أنها تساعد فى علاج تضخم البروستاتة لدى الرجال.