أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

البرتقال

Orange

عندما تفكر فى البرتقال ، فإنك حتما تفكر فى فيتامين ( ج ) ولكن البرتقال به المزيد من العناصر الغذائية القيمة مثل : البوتاسيوم والألياف ، والبيتاكاروتين ، وقدر يسير من الألياف الهامة .
كما أن البرتقال يحتوى على مركب ( الليمونين ) ، وعلى زيت حمضى وهذان المركبان قد دلا فى التجارب على الفئران ؛ بأنهما يمنعان نمو الخلايا السرطانية فى أثداء تلك الفئران ، حسب دراسات أجريت فى المعهد الوطنى للسرطان بأمريكا .
كما أن البرتقال يحتوى على : مركبات الفلفينويد .. وهى مضادات الأكسدة ، التى تحمى الخلايا من التأثير الضار للجذور الحرة مثل : ( التربين ) .. الذى يعمل للحد من إنتاج الكلسترول ويساعد بعض الأنزيمات لإفساد عمل مسببات السرطان.
وللاستفادة الكاملة من البرتقال ، هو أن يأكل جسم البرتقال كله دون القشرة البرتقالية الخارجية منه فقط ؛ وذلك للاستفادة من كل مكونات البرتقال ، وليس الاكتفاء فقط بشرب العصير منه .
لذا فإن البرتقال يستعمل لخفض الكلسترول ، ومنع تصلب الشرايين وزيادة الخصوبة ، وذلك بمنع تأكسد الحمض النووى DNA للحيوانات المنوية . كما أنه يحد من نزلات البرد . والألياف الموجودة فى البرتقال تقلل من الإمساك.
والبوتاسيوم يخفض ضغط الدم ، ويوازن سوائل الجسم كما أن البرتقال يعمل على معادلة حموضة الدم والمعدة ، ويرطب البدن ويهدئ الأعصاب.