أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

البطاطس

Potato

هى من النباتات الدرنية ، من الفصيلة الباذنجانية ، أصلها من أمريكا وهى تحتوى على قدر يسير من النشويات المعقدة المنتجة للطاقة فى الجسم ، لذا فهى تحل مكان الخبز فى الدول الأوروبية .
كما أن البطاطس ، تحتوى على فيتامين ( ج ) وبها قدر كبير من البوتاسيوم يزيد عما هو موجود فى الموز . وبها أيضا بعض من فيتامينات ب المركب ، وقدر يسير من الألياف ، لذا فإنها تكافح الإمساك .
وفى ألمانيا على وجه الخصوص .. يستعمل الناس عصير البطاطس الطازج بتقشير البطاطس ، وضربها فى الخلاط وشربها طازجة للتغلب على بعض مشاكل الهضم وعلاج لقرحة المعدة وروماتزم المفاصل .
كما أستخرج منها دواء يسمى ( سولانيت SOLANALYT) .. الذى يستعمل فى معالجة المصابين بقرحة المعدة أو الأثنى عشر . ولا يجب أكل البطاطس وبها براعم نابتة ، حيث أن تلك البراعم تحتوى على عنصر سام يدعى ( سولانين ) لذا يجب نزع تلك البراعم قبيل الطبخ .
ومن الأفضل أن تطبخ البطاطس بقشرتها ، ثم تنزع القشرة بعد ذلك ، حيث تتركز الفيتامينات تحت القشرة مباشرة . وإن الطبخ بالبخار يعتبر أفضل الطرق للحفاظ على مكونات البطاطس ذات القيمة العالية.