أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

البرقوق

Prune

هو من الفاكهة المشهورة فى علاج الإمساك ، وذلك لإحتوائه على الألياف الذائبة فى الماء ، والتى تعمل على خفض كلسترول الدم فى أسابيع قليلة . فهو يفوق عصير العنب فى هذا المقام ، ويساعد فى خفض نسبة الكلسترول السيئ فى الدم .
كما أن البرقوق ، ومثله القراصيا والخوخ .. فكلهم يلعبون دورا كبيرا فى الاقلال من تركيز الحمض المرارى الموجود فى الفضلات الاخراجية بالقولون والذى يعزى بسببه حدوث سرطان القولون .
وهنـاك واحـد مـن تلك الأحمـاض المراريـة على وجـه الخصوص ( ليثوكوليك أسيد -Lithocholic acid ) الذى ينخفض أثره السيئ على القولون أثناء تعاطى تلك الفاكهة المفيدة . والبرقوق به قدر معقول من البيتاكاروتين وقدر معقول من النحاس والبورون لذا فإن البرقوق والقراصيا والخوخ ومثلهم من الفاكهة .. يعملون على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم ، وبالتالى منع حدوث الإصابة بأمراض القلب والجلطات المخية والإقلال من الإمساك ويزيل خطر الإصابة بسرطان القولون . كما أن البيتاكاروتين يلعب دورا هام ضد أمراض القلب .
والنحاس ربما يساعد على منع جلطات الدم . أما البورون فإنه يساعد على بقاء الأستروجين اللازم لامتصاص الكالسيوم من الدم ، وبالتالى الإقلال من هشاشة العظام لدى الإناث فى سن اليأس ( سن انقطاع الطمث ).