أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

القرع العسلى أو اليقطين

Pumpkin

هو نوع من أنواع الكوسة الشتوية ، طعمه طيب ، وغنى بالمواد الغذائية الجيدة .. ويحتوى على كم هائل من البيتاكاروتين والفيتامينات والمعادن والبوتاسيوم والألياف .
وهو يستخدم فى عمل تورتة القرع العسل فى مناسبة عيد الشكر لدى الغربيين ، كما أنه يطبخ أيضا بطرق مختلفة لتحضير أطباق شهية منه .
ولب القرع العسلى ( اللب الأبيض ) .. غنى بالزنك والدهون الغير مشبعة والذى يعالج بعضا من مشاكل البروستاتة ويخرج الديدان من البطن حيث يحتوى على ( اللوسين ) و( تيروزين ) و ( بيبرازين ) وكلها مواد قاتلة لديدان البطن ولكنها غير سامة أو مهيجة للمعدة أو للأمعاء .
ويصنع شراب اللوز الصحى من نسب متساوية من بذور كل من القرع العسل والخيار والبطيخ الأصفر والكوسه .. ويوصف هذا الشراب لمعالجة العجز الجنسي لدى لكبار السن ، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الزنك الطبيعى الموجود فى تلك النباتات .