أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

السلنيوم

Selenium

هو عنصر هام وحيوي للجسم ، فهو يعمل مع الجلوتثيون ( مركب ثلاثى الببتيدات موجود أصلا بالجسم) ، والسلنيوم من أقوى مضادات التأكسد .. حيث يعمل على جمع الجذور الحرة أو الشاردة في الجسم والتخلص منها .
كما أنه يفسد مفعول بعض المعادن السامة مثل : الزئبق والكادميوم والخارصين والرصاص والتى تعرف بأنها ( محرضات سرطانية) قد تكون في البيئة المحيطة من حولنا.. فى الطعام أو الهواء أو حتى مياه الشرب الملوثة ، والسلنيوم يتحد مع تلك العناصر ويخلص الجسم منها .
وقد وجد أيضا أنه يفسد مفعول الدهون المؤكسدة التى إذا تراكمت في الجسم فإنها تؤدى إلى تحفز سرطاني للخلايا وخصوصا سرطان البروستاتة .
والعناصر الطبيعية للحصول على السلنيوم هي : الثوم والبصل والأسماك واللحم والعنب الأحمر والخبز الكامل بالنخالة والبيض والدجاج ، كما أنه موجود في الخضراوات بدرجات متفاوتة .
ومدى الفائدة من السلنيوم هي الدفاع عن الجسم ضد السرطان .
ونسبة تركيزه تختلف من بلد لآخر ، ومن أرض لأخرى . لذا فإنه من المشاهد أنه كلما ارتفعت نسبة السلنيوم في أرض ما أو بيئة ما ، فإنه تقل فيها الإصابة بأمراض السرطان .
كذلك فإن الشعوب التي يكون مستوى السلنيوم في دمائهم مرتفع ، فإنه يقل لديهم معدل الإصابة بأمراض السرطان بشكل كبير .
كما أن السلنيوم يقي القلب من الأمراض ، نظرا لخاصيته كمضاد للأكسدة وبذلك يحمى الفرد من النوبات القلبية ، والجلطات المخية .