أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

التونة

Tuna

لحم التونة المحفوظ فى الماء يعتبر من المصادر الجيدة لقلة السعرات الحرارية والكلسترول به ، وللحصول على قدر جيد من الأحماض الزيتية (الأوميجا 3 - Omega-3).. وهذا الحمض الزيتى يساعد على خفض الكلسترول ودهون الدم ، وبالتالى فإنه يحافظ على الشرايين التاجية سليمة ويمنع أمراض القلب . كما أنه قد يخفض ضغط الدم المرتفع ، ويمنع الجلطات ويحارب السرطان ، ويحافظ على مكونات المخ ، والعين من بعض السموم السابحة فى الدم والتى قد تؤدى لمرض ( الألزيهيمر ALZHEIMERS) .. وذلك لاحتوائه على B12 .. كما أنها مصدر هام للحصول على النياسين الذى يساعد فى تمثيل المواد الكروهيدراتية فى الجسم ، وفيتامين B12 والحديد .
وأفضل أنواع التونة هى البيضاء التى تصطاد من المياه العميقة ، حيث يقل التلوث كثيرا ، والتى لا يضاف لها الزيت بغرض حفظها .