أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

اللحم الرومى

Turkey

يحرص الغربيون فى أوروبا وأمريكا على أكل لحم الديكة الرومية فى المناسبات فقط ، بينما يجب أن تكون تلك اللحوم من الأطعمة التى تؤكل على مدار العام ، حيث أنها قليلة الشحوم ، كما أنها مصدرا جيدا للبروتين ( وفيتامين ب المركب ) والزنك وحمض الفوليك .
وقلة الشحوم فى الطعام تساعد على خفض نسبة الكلسترول فى الدم وتجعله فى الحدود الطبيعية . وحمض الفوليك يمنع تشوه الأجنة فى بطون الأمهات وفيتامين ب المركب يساعد على تمثيل الغذاء ، وحيوية الجهاز العصبى . والبوتاسيوم يحافظ على ضغط الدم وكفاءة عمل القلب ، كما أن الزنك هام لعمل الجهاز التناسلى خاصة لدى الرجال .
واللحم الأبيض يمتاز عـن اللحـوم الحمراء بأنه لا يحتـوى على قاعدة ( البيورين PURIN) .. التـى تساهـم فى صنـع الحامض البولى المعـروف باسم ( حمض البوليك Uric acid) .. وأثاره السلبية على أوجاع المفاصل وحدوث مرض النقرس .. وهو ما يعرف بداء الملوك ( نظرا لكثرة أكل اللحم الأحمر والأبيض بكثرة على موائد الملوك والأغنياء ).