أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

فيتامين (ب6)

Vitamine B6  (Pyridoxine)

هذا الفيتامين يلعب دور حيوي في تمثيل الحمض النووي للخلايا وذلك بأنه يصنع الأنسجة من البروتينات المتاحة في الطعام وكذلك فإنه يساعد علي هضم الدهون وإنتاج كريات الدم الحمراء والبيضاء لتقوية الجهاز المناعي للجسم . وهـو موجود في الدجاج واللحم والكبد وكذلك في العسل الأسود والحليب .

مدى الفائدة :
بالنسبـة للقلـب .. فإن لـم تحصـل على الكفاية مـن هـذا الفيتامين مع ( حمض الفوليك ) .. فربما تكون عرضة للإصابة بأمراض القلب لأنهما يعملان سويا على تكسير (الهوموميستين HOMOMYSTEIN) .. ذلك الحمض الأمينى الذي يلعب دورا كبيرا في الإصابة بأمراض القلب .
أما بالنسبة لجهاز المناعة .. فإن هذا الفيتامين ينشط الجهاز المناعي خصوصا بالنسبة لكبار السن ، وإن النقص في هذا الفيتامين يعوق إنتاج خلايا الدم البيضاء المسئولة عن الدفاع عن الجسم ضد الغزاة من أنواع الميكروبات أو الفيروسات المختلفة .