أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

الزنك

Zinc

هذا المعدن هام جدا لانقسام الخلايا والنمو وإصلاح ما تهدم من أنسجة كما أنه هام لشفاء الجروح التى تحتاج لانقسام سريع للخلايا . كما أنه هام للإحساس بالطعم والشم ، ويعتبر واقي للجهاز المناعي للجسم . كما أنه عنصر حيوي وهام لعمل الجهاز التناسلي للذكور والإناث.
وأهم مصادره هي : لحم الضأن والأصداف البحرية والكبد والبيض والخميــرة ومنتجــات الألبان وجنين حبة القمح وبذور القرع العسلى أو اليقطين (اللب الأبيض) .
ومدى الفائدة من الزنك هي : محاربة نزلات البرد ، وأوجاع الزور بصفة عامة كما أنه يساعد البروستاتة على تصنيع سائل البروستاتة الهام لسباحة الحيوانات المنوية داخله ، ونقص الزنك يؤدى إلى النقص في عدد الحيوانات المنوية لدى الذكور وبالتالي إلى قلة الخصوبة .
وهو أيضا يحسن من نسبة هرمون الذكورة في الدم ويثير الشهية للجنس لدى الجنسين ، ويساعد على عدم تضخم غدة البروستاتة لدى الذكور.. والتي تسبب مشاكل كثيرة لكبار السن مثل تكرار التبول الليلي ، واحتباس البول أحيانا نظرا لبروز البروستاتة المتضخمة داخل المثانة .