أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.



لعلك تسمع أو تعرف بأنه يمكن استعمال التيار الكهربى لإزالة الشعر من الأماكن الغير مرغوب فيها وخاصة الوجه .
وعلى العكس تماما ، فإنه يمكن فى الوقت الحاضر يمكن استعمال بعض أنواع التيار الكهربى ، بغرض إنماء الشعر فى الأماكن التى يود المرء توجده فيها ، وخاصة فى الرأس ، وهذه التقنية يطلق عليها Electro Tricho Genesis ، أو اختصاره (ETG) ... وتلك التقنية تعتمد على ايجاد مجال من الكهرباء الأستاتيكية تحيط بفروة الرأس من كل اتجاه ، فى شكل غطاء للرأس مماثل لذلك الذى يوجد لدى صالونات التجميل ، ويحيط بالرأس بغرض تجفيفها.
ومن المعروف أن الكهرباء الاستاتيكية تستعمل فى الطب منذ زمن لعلاج كسور العظام ، ولحام الأنسجة المتفككة بفعل المرض أو غيره ، أى انها تساعد على النمو بصفة عامة .
وتلك التقنية هى نتاج أحد الشركات الكندية الموجودة فى فانكوفر ، بكولومبيا البريطانية وتدعى شركة ( Current Technology Corporation ).

وقد ظهرت تلك التقنية فى الأسواق للتداول بدأ من عام 1996 م ، وهى منتشرة فى كندا ، ونيوزيلاندا ، وأستراليا ، والمكسيك ، ولكنها غير متواجدة فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد.
وقد تم معالجة حوالى 50.000 حالة صلع على مستوى العالم بتلك التقنية.
والجهاز المستعمل فى توليد الشحنات الكهربية التى تحيط بالرأس من كل جانب وعلى بعد 5 سنتيمتر من كل اتجاه ، فإنه يولد نبضات كهربية على فروة الرأس ولا يوجد هناك ما يلامس الرأس ، أو أى آلام قد تحدث من جراء ذلك ، ويمكن الحصول على جلسات أسبوعية ، كل واحدة مدتها 20 دقيقة.
وقد بينت الأبحاث أن هذا النوع من العلاج ، له تأثير ايجابى على علاج الصلع الناجم عن زيادة نمو هرمون الذكورة على منابت الشعر ، حيث تستمر المعالجة لمدة 36 أسبوع ، بنسبة نجاح تصل إلى 66 % ، ولا يعتبر هذا النوع من العلاج علاجا شافيا لباقى أنواع الصلع ، وليس لهذا النوع من العلاج أى أعراض جانبية تذكر.
ويعزى النشاط البناء لتلك التقنية على انبات الشعر ، بسبب أن الكهرباء الاستاتيكية فى تلك الأجهزة تعمل على تنشيط خلايا الشعر فى ان تتكاثر وتنمو كما أنها تحفز الشعر الخامد على أن يبدأ فى الظهور من مكامنه ، ولكنها لا تفعل شيء بالنسبة للشعر الميت .
والعلاج يجدى كثيرا فى المرحلة التى قد تشعر فيها ببدء تساقط الشعر لديك وليس بعد أن تصاب بالصلع لفترة طويلة.
فالتقنية تعمل اساسا على الحد من فقدان الشعر من فروة الرأس ، بطرية أفضل من انماء الشعر من جديد.
ونتائج العلاج تختلف من فرد لآخر ، من حيث زمن العلاج والنتائج التى يمكن الحصول عليها