أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.

الفلفل الأسود

Black Pepper

Piper nigrum

الفلفل الأسود يعتبر من التوابل الهامة التي تلازم الكثير من مواد الطعام لكي تكسبها طعما مميزا ونكهة.
والفلفل الأسود معروف منذ قدم الزمن، فقد وجد أن مومياء الفرعون رمسيس الثاني بها الكثير من الفلفل الأسود ضمن محتويات مواد التحنيط، والغرض منها حفظ الجثة لأكبر قدر من الزمن حتى لا تتلف.
ولعل الشهرة الواسعة التي حصل عليها الفلفل الأسود مع بياض البيض في علاج حالات التهاب الأعصاب المزمن أو الحاد (Neuralgia) في ليلة واحدة، عندما تفشل كل المسكنات الأخرى فى أن تفعل ذلك في سنة كاملة، لعل ذلك يكفيه قدرا وتقديرا، إن لم يكن هناك أي دور أخر يقوم به.
فيكفي أن تدهن العضو أو الجزء المصاب من الجسم بهذا الدهان العجيب.
واليكم الطريقة: بلل قطعة من الشاش المعقم مفرودة بحجم العضو المصاب، بللها ببياض البيض، ثم أنثر عليها أفضل أنواع الفلفل الأسود المطحون حديثا، حتى تتحول قطعة القطن إلي اللون الأسود بفعل ذرات الفلفل، ثم ضع الجميع فوق المنطقة المصابة بالألم، فإذا كانت في الوجه، فيجب أن تثبت هناك علي أن يوضع بعض من بياض البيض خلف الأذن في الجهة المصابة.
وما هي إلا دهنة واحدة حتى زول الألم نهائيا من الوجه، وكذلك الحال في الأجزاء الأخرى من الجسم.