أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.



المرأة الحامل التي تدخن تهدد بذلك حياة الجنين في بطنها. التدخين أثناء الحمل مرتبط بشكل وثيق بحدوث بعض الكوارث علي صحة ونفسية المرأة الحامل ، فتزيد حالات الإجهاض ، أو ولادة الجنين غير مكتمل النمو ، أو موت الطفل حديث الولادة ، وشيوع حالات موت الفجاءة عند الأطفال (SIDS). وتدل الإحصاءات علي أن 10 % من حالات موت الأطفال يمكن منعها بمجرد أن تكف الأم عن التدخين وفورا.
يجب علي الأم الحامل التي تدخن أن تعلم أنها حين تدخن فإنها - تدخن لأثنين بدلا من واحد – وعليه فإن النيكوتين وأول أكسيد الكربون والمواد الأخرى الضارة الموجودة في دخان السجائر تدخل مباشرة إلي تيار الدم ، ومنه إلي الجنين مباشرة مخترقة بذلك - حواجز المشيمة الحصينة – وتحول دون حصول الجنين علي المواد الأساسية المغذية له من الأم ، ومن أهمها الأكسجين اللازم للنمو ، ومن هنا تحدث المشاكل الصحية للوافد الجديد وربما لا يري النور ولا الحياة أبدا من بعد.