أرجو للمتصفح الكريم أن يحصل على المتعة والفائدة القصوى من تصفح هذا الموقع والوقوف على المحطات العديدة التي أشتمل عليها، والتي في كل واحدة منها يوجد مخرج لبعض الأزمات، أو المشاكل الصحية التي قد تلم به أو أحد من الأقارب أو الأحباء، ويكون الخير فيما أطلع عليه واستفاد منه وأفاد الآخرين منه بإذن الله.
متعكم الله جميعا بالصحة والعافية، وكفانا وإياكم شر كل مكروه، إنه سميع قريب مجيب.



  • جلسات التأمل ، أو الصلوات الخاشعة :
    مع تناول بدائل النيكوتين ربما تحسن من فرصك للاقلاع عن التدخين.

  • تناول دواء Zyban ( bupropion ) :
    وهو دواء يوصف – بمعرفة الطبيب المختص - لمرضى حالات الاكتئاب النفسي ، وهو يفرز في الجسم ببطء ، ويمكن أن يقلل من أعراض سحب النيكوتين. وهذا الدواء يؤثر على بعض الكيمياء في المخ والتي لها تأثير مباشر في طلب الجسم لحاجته من النيكوتين ويمكن استخدام هذا الدواء وحده ، أو مع بدائل النيكوتين.

في أحد الدراسات التي تمت على هذا الدواء بينت أن (Zyban) قد ساعد حوالي 49 % من المدخنين في الإقلاع عن التدخين على الأقل لمدة شهر واحد. مقارنة مع هؤلاء المدخنون الذين استخدموا لصاقة النيكوتين ، فقد استطاع 36 % منهم أن يقلعوا عن التدخين لمدة شهر واحد. وعندما تم الجمع بين الطريقتين معا ، فقد ارتفعت نسبة الإقلاع عن التدخين لأكثر من شهر إلى 58 %.
لكن ينبغى الحذر ، لا تستعمل هذا الدواء ( Zyban ) إذا كنت تعانى من نوبات الصرع ، أو كنت تعانى من النحافة المفرطة ، أو أنك تشرب الكحول ، أو كنت تعانى من إصابات في الرأس